الأحد، ٢٢ ربيع الأول ١٤٢٩ هـ

~ الستيك اللذيذ ~


- Steak -

- Steak -

الستـــــيك اللذيذ "بصلصة المشروم"

~المقــــــــــــــادير~

6 قطع ستيك متوسطة الحجم (أو 4 حسب الرغبة)

بإمكانك أن تدقيها بمضرب اللحم حتى تتمزق الأنسجة قليلا (إذا كانت سميكة جدا

مقادير التتبيلة

بصلة كبيرة مفرومة (يوضع ربعها في التتبيلة وثلاث أرباع في الصوص)

4 فصوص ثوم مفروم

زيت زيتون

فلفل أسود , قليل من الفلفل الأحمر,قليل من الزنجبيل,كمون, بهارات مشكلة(حسب الرغبة)

قليل من عصير الليمون والخل

مقادير الصوص

قطعة زبدة صغيرة , قليل من الزيت

نصف أو ثلاث أرباع علبة قشطة (طازجة أو معلبة)

نصف علبة مشروم (فطر مقطع) تقطع بالوسط إن كانت كبيرة

حبة ماجي (لم أذكر الملح في التتبيلة لأن الماجي تكفي)

باقي البصلة السابقة

بهارات مشكلة (فلفل أسود, قرفة قليل,كمون)

قليل من الماء (نصف كأس تقريبا)

*الطريـقــــــــــــــــــــــــــــــة*

توضع التتبيلة على اللحم بعد غسله جيدا ثم يغطى ويوضع في الثلاجة لمدة ساعتين أو أكثر

الصوص : توضع قطعة صغيرة من الزبدة حتى تسيح وقليل من زيت الذرة (العادي) ثم يضاف البصل ويشوح حتى يحمر قليلا ثم يضاف المشروم ويقلى حتى يصبح لونه بني خفيف (مقلي)

نضع القشطة ونحركها ونضيف القليل من الماء (حتى نحصل على السمك المطلوب) ثم نضع البهارات والماجي

إذا أحببت يمكنك وضع الصوص في الخلاط حتى يصبح متجانسا ثم أرجعيه على النار ليغلي ثم أطفئي النار

ويمكنك إضافة بعض حبات المشروم الصحيحة إلى الصوص فوق الستيك في النهاية حتى تعطي منظرا.

طريقة طهي الستيك

ضعي قليلا من الزيت على مقلاة حارة أو مقلاة الستيك واجعلي درجة الحرارة مرتفعة في البداية ثم قومي بتخفيضها حتى لا تحرقينه

عندما يتحمر من الجهتين ضعيها في صحن التقديم وضعي الصوص الساخن فوقها بجوار بعض البطاطس المسلوق والجزر أو المهروس بالحليب مع الخضار

مع عصير كوكتيل باااااااارد (فراولة ومانجا وموز)

ملاحظة : سكين تقطيع الستيك عند أكله ليست سكينا عادية بل حادة وكبيرة نوعا حتى يسهل تقطيعه

وبالهناء والعافية

"بالمناسبة هذه طريقة دلال السحرية مع إضافات بسيطة مني"

هناك ١٠ تعليقات:

Rana يقول...

ياااي حرام عليك الرجيم

طيب عندي الأوف بعد أسبوعين بشوفك في العزيمة
^
^
^
العزيمة طبعا اللي حتعزميني اياها مو على كيفك غصبن عنك

white^soul يقول...

الحمدلله بعد أسبوعين

حسلم عليكِ من الصين

ههههههههه

ن8 ن8 ن8 ن8
ط1 ط1 ط1 ط1

white^soul يقول...

حتى لا أنسى

ممكن يطبخ في الفرن كمان مع الصوص حقه - أو بس يتسخن إذا شويتيه فوق

وأثناء الشواء حطي من التتبيلة عليه حتى لا ينشف

وبالعافية

white^soul يقول...

رنا أمزح معاك ..
انشاء الله بس أرجع أسويلك إياه ولا يهمك


يلا انبسطي

:)

Rana يقول...

كنت حبكي

و حقطع نفسي

لأن طبخك لذيذ و كنت حتحرميني منه


شكرا انك زبطت الكلام في الآخر

ن8 ن8 ن8
ط1 ط1 ط1 ط1 ط1

white^soul يقول...

يماما .. كلام يخوف !!


لا كنت أمزح بس

غير معرف يقول...

هادي طريقة دلال ؟
طريقة دلال مافيها عصير كوكتيل فراولة ومنجا وموز،

بس من جد فاتك يارنا :p
هذا لمن أكون كويس ورميت الزبالة
دلال بتطبخلي اياه


بو فارس

white^soul يقول...

هههههههههههههه

لا العصير مني انا

يعني عشان ينسى عبد الرحمن طعم الستيك بالعصير هههههههههه

تراه رهيب معاه أقولك الطريقة بعدين

صحيح أنا مبسوطة انك رديت :)

Rana يقول...

ربي يسعدك يا بو فارس

اتاري انت نفسك بو فريز

و انا بقول شو هالاسم

طيب خليك كويس دايما و ارمي الزبالة و ساعد بتنضيف البيت بالمرة يمكن تسويلك دبيحة و دلال حتكون طيبة قوي

هههههههههه

white^soul يقول...

رنا سويته مرة تاني بس شوفي الحظ

تبلت قطع الستيك لعبدالرحمن غير تتبيلتي لقطعي .. لأني ما أبغى أحط معاها زيت أو زبدة وحطيتها بالثلاجة (تتبل)..

المهم يوم جيت أشوي الستيك حق عبدالرحمن راحت الحلوة الي عندي فتحت زبدية وطلعت منها اللحم وأنا شويته وأكل عبدالرحمن وشبع الحمدلله وسأل لو كنت غيرت الطريقة لأنها طالعة مرة لذيذة قلت له غيرت في الصلصة شوي (مسكينة ماهي دارية الموضوع).. المهم أنا كنت أبغى آكله عشا مو غدا فلما جا الليل وخلاص اشتهيته جيت أشويه إلا أشوف في الزبدية حقتي زيت ؟!!
ايش صار ؟!!!

الذكية الي عندي يوم عطتني الزبدية الي حافظة فيها اللحم طلعت حقتي من الثلاجة ودخلت حقت عبدالرحمن الي انا مطلعتها عشان أطبخها (اللقافة الزايدة) وأنا شويت حقتي وحطيتها له .. وبقيت حقته المليانة زيت وطبعا ما أبغى آكل دهن (عشان الصحة ) << ياي

وانقهرت وطرطعت (من الجوع) قلت مالي حاكل ستيك يعني حاكل .. رحنا ستيك هاوس وأخذت (الاختيار الصحي) لذيذن جدن

فقال لي عبدالرحمن (من حفر حفرة لأخيه وقع فيها )

^^^

يعني لأني حطيتله زيت (على بالي الطعم أحلى له)<< شريرة

ثم انتهت القصة

تمت